منتديات ذوق لاصحاب الذوق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابن باز يجيب عليكم صوتيــآ.(فتاوى نور على الدرب الصوتية)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ismai.l-.
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 196
نقاط : 3158
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

مُساهمةموضوع: ابن باز يجيب عليكم صوتيــآ.(فتاوى نور على الدرب الصوتية)    السبت فبراير 19, 2011 7:12 pm

ابن باز يجيب عليكم صوتيــآ

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمته وبركاته


موقع رائع وموسوعة في الفتوي صوتيا للشيخ/

ابن باز - رحمه الله


فقط اضغط على الفتوى تسمعها كاملة من فضيلة الشيخ/

عبد العزيز بن باز رحمه الله.
أضغط هنا



أتمنى لكم الفائدة


نصيحة الشيخ بن باز الي برنامج نور علي الدرب

الاستماع إلى هذا البرنامج خير عظيم، وفيه مصالح جمة، وقد يسر الله للمسلمين هذا البرنامج ليستفيدوا منه، فهو بمثابة حلقات علمية يستفيد منها الرجال والنساء، وهم في بيوتهم ومجالسهم، وعلى أسرتهم، فهو من نعم الله العظيمة، ومن حجة الله القائمة على الناس يصل إليهم في بيوتهم وفي سياراتهم وفي طائراتهم وفي كل مكان. فينبغي للمسلمين أن يستفيدوا من هذا البرنامج، ويحمدوا الله ويشكروه على ما يسره لهم سبحانه وتعالى، وكان الناس يسعون للعلم من أماكن بعيدة إلى المساجد، وإلى العلماء في بيوتهم ليطلبوا العلم، وربما سافر الرجل من بلاد بعيدة إلى العالم يطلب منه فائدة، فقد سافر جابر بن عبد الله رضي الله عنه إلى الشام، وسافر غيره إلى مصر واليمن في حديث واحد، وهم أصحاب رسول الله وخير سلف هذه الأمة. فأنت يا عبد الله، ويا أمة الله يسر الله لكما هذا البرنامج بواسطة الأثير، وأنتم في بيوتكم، فأنا أوصي وأنصح كل مسلم وكل مسلمة أن يستفيد من هذا البرنامج، وأن يسأل عما أشكل عليه من طريق هذا البرنامج. فنسأل الله أن يوفق القائمين على هذا البرنامج لإصابة الحق، وأن يعينهم على إبلاغ رسالة الله، وأمره ونهيه للأمة في كل مكان، وأن يوفق المسلمين في كل مكان إلى أن يستمعوا لهذا البرنامج، ويستفيدوا منه، ومتى أشكل على أحد شيء من أمور دينه فما عليه إلا أن يسأل أهل العلم في أي مكان حتى يطمئن، لقول الله عز وجل: فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ[1]. ولا بأس بفتح الراديو في المسجد لسماع هذا البرنامج، ولسماع العلم من غير هذا البرنامج في الأوقات المناسبة التي يتفق الجماعة عليها، فإذا جاءت أصوات الموسيقى أو شيء لا يرتضى وجب قفله.

[ سورة الأنبياء الآية 7.
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الثامن.


وسئل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عن تسجيل برنامج نور على الدرب

إنني ممن يستمعون لبرنامجكم هذا والحمد لله، وأقوم بتسجيل كل حلقة على شريط لكي يكون مرجعاً لي ولمن يريد حل مشكلة قد تعرض لها، أو حكم يتمنوه، فهل هذا العمل أستمر عليه أم لا؟ علماً بأنني أنظم تسجيل الحلقات لكي لا يكون اختلاط في الحلول؟

فقال

هذا عمل طيب وأنت مأجورة شكر الله لك سعيك؛ لأن هذا من باب تحصيل العلم ومن باب حفظ العلم لك ولغيرك فتسجيل مثل هذه البرامج فيه خير كثير وفيه فائدة كثيرة فاستمري على هذا وأبشري بالخير. [


اخوكم عابر السبيل
رد مع اقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ابن باز يجيب عليكم صوتيــآ.(فتاوى نور على الدرب الصوتية)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احساس :: {.. ذُوقْ الإحٌسآسْ الـعَآمْ ~ :: ::. نـَسٌآئِمْ إيٌـمَانِيٌه .::-
انتقل الى: